بريبش ما صحلوش

الخبر:  نقابة الثانوي تؤكد تراجع وزارة التربية عن الاتفاق وتقرر الانسحاب من المفاوضات

الجواب

يحكيو على راجل زوالي، و ما في حالوش، اسمو بريبش. عندو كمشة شهايد و قاري 15 عام بعد الدكتوراة. لكنو الله غالب ملغ، ما  يعرفش يركب كلمتين على بعضهم، و ديما مزهب روحو قدام خلق ربي. 
هيا عندو خوه الكبير قافز، و عندو بيستونات قوا و كتاف عراض، دبرلو بلاصة محترمة في مؤسسة حكومية، يعني مسمار في حيط. و قالو اخدم على روحك باش تكون و تعرس كيما بقية خلق ربي.

بريبش، خدم جمعة، و مشا خطب وحدة بنت فاميليا، و من كثر فرحتو بخطيبتو قعد ينكز من قناة لقناة يحكي على تاريخها و شرفها المشرف. و قاعد يوعد فاها بكونو الأيامات الجاية باش تكون خير ملي تعدات. حللها في الجنة ذراع، سكنى بلاش، و تعدية في السبيطارات بلاش، و تنقل بلاش، تي وصل وعدها حتى باش يسكنها في حومة دار بوها، بالرغم من كون بريبش يسكن بعيد علاها أكثر من 200 كم.

لكن الخطيبة كانت بنت أمها، نقابية بامتياز، و شيحتلو ريقو، و كل نهار تعملو عركة. و قالتلو لوكان تحبني بالحق قول لخوك الكبير يعطيني شهرية باهية. هيا كثر العرك ما بيناتهم، و كثرت الابسيونات متاع عقاب الليل(تونيزيانا، تيليكوم و اورنج). لكن من غير فايدة.

لكن قلب بريبش الكبير رق لحبو الأول، و استدعا كبارات العايلات باش يوضعو حد للمشاكل و لسهريات آخر الليل. هيا اجتمعوا في نهار كبير من أيامات عطلة الربيع، و حكاو و تشابكو كيما حبو و اشتهاو. في اللخر تفاهمو باش يعطيو للخطيبة شهرية محترمة و يصححو على الصداق نهار الأحد.

كثرت الزغاريد، و طبطب خو بريبش على كرشو، و هو فرحان بالانجاز العظيم الي عملو، و مشا شرا عاصي باش يذبحو لنهار اليوم المشهود، نهار الاحد.

هيا تلمت الاحباب و جاو الجيران و الأقارب ، العدو و الحبيب، كلهم تلمو باش يشهدو عقد قران بريبش بخطيبتو النقابية. تذبح العاصي، و تفرق القازوز، و قعد بريبش و خطيبتو مع الشهود على الطاولة،

قرا العدل الفاتحة، و عطا لبريبش ستيلو بيك باش يصحح على العقد. 

تململ بريبش، كح و عطس، غزر لخوه الكبير و طلب منو باش يقربلو.

قربلو، و وكوكلو في وذنو

بريبش ما صحلوش

شنوة، قالو خوه

بريبش ما يحبش يعرس، بريبش ما صحلوش

هبط عليه خوه بداودي لا يقرا و لا يكتب، و لعن القراية و الـ15 شهادة بعد الدكتوراة. و شدلو ايدو باش يصحح، و عرسو و رجع بريبش إلى البيت مع مرتو فرحا مسرورا، و في رأسه درفاغة كبيرة …

ملاحظة: أي تشابه في الأسماء أو الصفات أو الأحداث هو عن سبق الاصرار و الترصد. 

ملاحظة أخرى : هذه القصة من تراث مدينة مساكن (بتصرف)

Leave Comment

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...